فعاليات المديرية

أ. الفرا يفتتح دبلومة الإعلام لمشرفي الكشافة بالمحافظات الجنوبية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق2020/2/5، في مركز التدريب التربوي، دبلومة الإعلام لمشرفي الكشافة في المحافظات الجنوبية الثلاث خان يونس وشرق خان يونس ورفح، وذلك بحضور: أ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. محمد المزين مدير الدائرة الكشفية بالوزارة، وأ. إسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية بخان يونس، وأ. محمد أبو غالي رئيس قسم الأنشطة الطلابية بشرق خان يونس، والمدربة أ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة بخان يونس.

وفي كلمته رحب مدير التربية والتعليم بالحضور، وتحدث عن أهمية هذه الدبلومة في تدريب المشرفين والقادة والقائدات الكشفيين على التمكن من الفنون الإعلامية لخوض المجال الإعلامي، ويتمكنوا من توثيق أخبارهم وإعلام الآخرين بالفعاليات والأنشطة التي يقوم بها القادة في الميدان.

ومن ناحيته أوضح أ. المزين أن الميدان التربوي زاخر بالأعمال والأنشطة الكشفية التي تحتاج إلى توثيق وتسليط الضوء عليها لنقلها للمجتمع المحلي والدولي، ونوه أ. المزين إلى أن هذه الدبلومة تعتبر الأولى من نوعها من حيث الفئة المستهدفة، مؤكداً أن الوزارة تولى العمل الكشفي الاهتمام الكبير وذلك لدوره الفاعل في صناعة القادة من الطلبة.

هذا وتناولت أ. الطبش خلال اللقاء العديد من الموضوعات منها: تاريخ الصحافة والفنون الصحفية وتم التركيز على الخبر وصياغته وتنوع اللقاء ما بين الجانب النظري والعملي.

هذا وضم اللقاء  26 متدرباً، وتستغرق الدبلومة 15 ساعة تدريبية متخصصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق