فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بموظفي عقود الإرشاد التربوي

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 2019/11/6، بموظفي عقود الإرشاد التربوي، بحضور: أ. كرامي أبو زايد رئيس قسم الشئون الإدارية، وأ. عبد الرحمن وافي رئيس قسم الإرشاد التربوي، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، وأ. أشرف أبو اسحاق مشرف الإرشاد التربوي.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وأكد على أهمية عمل المرشد التربوي في المدرسة، مشيراً إلى أن مدارسنا بحاجة ماسة لجهود المرشدين التربويين في تخفيف أعباء الضغوط النفسية وآثار الصدمات النفسية التي يعاني منها الطلبة بسبب الوضع العام في غزة حيث اعتداءات الاحتلال المستمرة على أبناء الشعب الفلسطيني عامة وأبناء غزة بشكل خاص، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على سرية الحالات التي يتم التعامل معها، منوهاً إلى أن هذه الفترة التي تعتبر نمواً مهنياً للخريج يكتسب من خلاله الخبرة التي تؤهله للعمل فيما بعد.

ومن ناحيته أشار أ. أبو زايد إلى أن اللقاء يهدف إلى الترحيب بالموظفين وتوزيعهم على المدارس حسب الحاجة، واطلاعهم على أهم التعليمات الإدارية والفنية المعمول بها بالوزارة، منوهاً إلى أن عدد العقود “68” موظفاً وموظفة، تم تشغيلهم في مدارس المديرية بالتعاون مع مركز العمل التنموي “معا”.

ومن ناحيته تحدث أ. وافي عن أبرز المهام المكلف بها المرشد التربوي في المدرسة، مشيراً إلى أن القسم سيعمل على صقل مهاراتهم وتطوير كفاياتهم مما يساهم في إنجاز مهماتهم في الميدان ليكونوا خير عون للطلبة في المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق