فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بمديري المدارس للإعلان عن حاضنة الإبداع التعليمية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2019/10/13 بمديري المدارس ومديراتها ومديري صفحات الفيس بوك للمدارس، وذلك في مركز التدريب التربوي، وبحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين المعنيين.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، موضحاً أن هدف الاجتماع هو الإعلان عن حاضنة الإبداع Edu+ والتي تتضمن مسابقتي ”بنك الأفكار” و”مبادرتي2020″،  مشيراً إلى أن الوزارة ارتأت تفعيل هذا الجانب لأثره النوعي في تجويد العمل التربوي وتشجيع التميز والإبداع وتنمية روح المبادرة، كذلك تشجيع المعلمين والمعلمات وجميع الموظفين في سلك التربية والتعليم لتقديم المبادرات والأفكار التي تسهم في تطور العملية التعليمية.

ومن ناحيته تحدث أ. أحمد الفرا مشرف مبحث التكنولوجيا والحاسوب أن تفاصيل المسابقتين والمعايير والشروط موجودة عبر موقع eduplus.ps الذي أطلقته الوزارة بهذا الشأن وهو موقع إلكتروني يضم كل المبدعين والمبادرين والأنشطة والفعاليات كما سيحتوي الموقع على زاوية خاصة لنشر أنشطة المدارس النوعية، وعرض أ. الفرا آلية النشر على الموقع.

تجدر الإشارة إلى مسابقة مبادرتي مخصصة لجميع العاملين في الوزارة والمديريات والمدارس حيث يحق التقدم لها الكترونياً عبر الموقع من تاريخ 16/10/2019 حتى 30/10/2019 بحيث تُعرض على لجان فرعية، ثم مركزية، ثم يترك المجال لصاحب أو فريق المبادرة بتنفيذها حتى آخر شهر مارس المقبل، أما مسابقة بنك الأفكار فهي متاحة لجميع الموظفين في التعليم أو الجمهور والمجتمع الفلسطيني أو خارج فلسطين، فمن لديه فكرة يمكن أن تطبق لصالح تطوير التعليم فبإمكانه أن يقدمها عبر الموقع بدءاً من تاريخ 16/10/2019 وحتى 30/10/2019 وسيكون هناك جوائز قيمة للفائزين.

وفيما يتعلق بأنشطة المدارس فسيكون هناك أيقونة خاصة في موقع eduplus.ps تتضمن نشر جميع أنشطة المدارس النوعية والفيديوهات بحيث يمكن للجمهور الاطلاع عليها بشكل سهل وميسر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق