فعاليات المديرية

أ. أبو علي: 4139 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة‎

قسم العلاقات العامة/ خان يونس
أكد أ. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس أن امتحانات الثانوية العامة في خان يونس انطلقت فعالياتها بتوجه 4139 طالباً وطالبة، صباح اليوم السبت الموافق 30/5/2015، إلى لجان امتحانات الثانوية العامة بالمدينة، وانتظموا في لجانهم في تمام الساعة التاسعة صباحاً لتقديم أول امتحانات الثانوية العامة في مبحث التربية الإسلامية للفرعين العلمي والعلوم الإنسانية، ومبحث الفقه الإسلامي للفرع الشرعي.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها أ. أبو علي بمرافقة وفد رفيع المستوى من نواب التشريعي ضم: د. يونس الأسطل، ود. صلاح البردويل، وأ. يحيى العبادسة، ود. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد التربوي بالوزارة، ووفد رفيع المستوى من شرطة خان يونس ترأسه محافظ شرطة خان يونس العقيد حسام شهوان، ومدير الدائرة الإدارية أ. حسين أبو شمالة ، للاطمئنان على سير الامتحانات في يومها الأول، وشملت الزيارة: لجنة كمال ناصر علمي للبنين، ولجنة خالد الحسن علوم إنسانية للبنين، ولجنة حيفا علوم إنسانية للبنات، ولجنة عبد الله أبو ستة شرعي بنات.
وأشار أ. أبو علي إلى أن عدد المتقدمين لفرع العلوم الإنسانية في مدينة خان يونس 2891 متقدماً ومتقدمة، وعدد المتقدمين للفرع العلمي 943 متقدماً ومتقدمة، وعدد المتقدمين للفرع الشرعي 305 متقدماً ومتقدمة، وأوضح أن تعليم خان يونس قام بتجهيز 19 قاعة امتحان، بالإضافة إلى قاعة في مستشفى ناصر الطبي، وقاعة ثانية في مستشفى الأمل بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لتمكين الطلبة المرضى من الالتحاق بالامتحان كأقرانهم.
مشيراً إلى أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات لتهيئة الأجواء المناسبة للمتقدمين، وتم توزيع أرقام الجلوس على المتقدمين، وإجراء الترتيبات اللازمة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ليتمكنوا من خوض الامتحانات كزملائهم، مؤكداً أن رؤساء اللجان ومساعديهم والإداريين والمراقبين كل التحق بلجنته ليقوم بواجبه الوطني والتعليمي في امتحانات الثانوية العامة.
منوهاً إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية، وأخذ أفراد الشرطة أماكنهم داخل اللجان وفي محيطها، للحفاظ على الأمن والهدوء والنظام، كذلك تم تزويد كل لجنة بوحدة طبية لعلاج الحالات المرضية الطارئة من الطلبة.
وأكد أ. أبو علي أن الانضباط والنظام سيطر على الأجواء العامة للامتحانات، منوهاً أنه لم تسجل أي شكوى، مشيراً إلى أن أسئلة الامتحانات في متناول جميع المستويات. وتمنى أ. أبو علي التوفيق والنجاح لجميع الطلبة.
ومن ناحيته أشاد د. البردويل بجهود وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم بخان يونس لتوفيرها كافة الإمكانات البشرية والمادية من أجل إنجاح هذا العمل الوطني، معرباً عن فخره بالنظام والهدوء والانضباط والالتزام المهيمن على أجواء الامتحانات، مضيفاً أن استقراء آراء الطلبة يؤكد أن أسئلة الامتحانات في متناول الجميع، وتمنى د. البردويل باسمه وباسم نواب التشريعي التوفيق والنجاح لجميع الطلبة وأن تكون النتائج لهذا العام أفضل.
ومن ناحيته أشاد د. الحواجري بنظامية اللجان والتزام العاملين والطلبة وجهوزية المديرية وقيادتها الحكيمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق