فعاليات المديرية

أ. أبو شتات يفتتح لقاءً تدريبياً لمرشدين التربويين

قسم العلاقات العامة – خان يونس

افتتح أ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية بمديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 2020/8/6، في مركز التدريب التربوي، لقاءً تدريبياً لعدد من المرشدين التربويين العاملين في مدارس المرحلة الأساسية، ويهدف اللقاء إلى تدريب المرشدين على آليات تنفيذ وتطبيق أنشطة الدعم النفسي للطلبة، وحضر الافتتاح: أ. عبد الرحمن وافي رئيس قسم الارشاد التربوي، وأ. أشرف أبو إسحاق رئيس شعبة الإرشاد، والمدرب أ. محمد فرينة مشرف الإرشاد التربوي، والمدرب معين أبو زايد.

وفي كلمته رحب أ. أبو شتات بالحضور، مثمناً جهود المرشدين التربويين في إنجاح المسيرة التعليمية، ودورهم الفاعل في مساعدة الطلبة ومساندتهم في الاندماج في المجتمع المدرسي بعد هذا الانقطاع الكبير عن الدراسة، والحد من الخوف في ظل جائحة كورونا، مؤكداً على أهمية دور المرشد في مساعدة الطلبة في التعبير عن خبراتهم ومشاعرهم، وتعزيز قدرتهم على التأقلم في حياتهم اليومية، بعد انقطاعهم عن مقاعد الدراسة بسبب أزمة كورنا

من جانبه أوضح أ. وافي أن التدريب يهدف إلى نقل الخبرات والأنشطة للمرشدين التربويين ونقل هذه الخبرات أيضاً لمعلمي المرحلة الدنيا (1-4)، لتنفيذها مع الطلبة خلال الأسبوع الأول من الدوام المدرسي، لتهيئتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق