فعاليات المديرية

د. أبو علي يجتمع بالمشرفين استعداداً للامتحانات الفصلية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 15/12/2016، بالمشرفين التربويين في مركز التدريب التربوي، ضمن استعدادات المديرية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2016-2017، بحضور: أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب.

وافتتح اللقاء د. أبو علي بكلمة أكد فيها على أهمية العمل الإشرافي في تطوير العملية التعليمية، وتحدث د. أبو علي عن أهمية الامتحانات في الكشف عن مستويات الطلبة ونقاط القوة لديهم وتنميتها ومعرفة مواطن الضعف ومعالجتها، وأشار إلى ضرورة متابعة سير الامتحانات في المدارس لحل أي اشكالية قد تطرأ في الميدان أولاً بأول، ومتابعة التصحيح وأخذ عينات للتدقيق، ومتابعة رصد العلامات وإدخالها على البرنامج.

ونوه د. أبو علي إلى أن طلبة الصفوف الدنيا من الأول إلى الثالث الأساسي سيستمر دوامهم المدرسي إلى نهاية الامتحانات، وخلال هذه الفترة سيتم تقييمهم من خلال الأنشطة، وأوراق العمل خلال الحصص الصفية، وأشار إلى أن المديرية ستجري امتحانات لطلبة الثانوية العامة لوضع الطالب في أجواء الامتحانات النهائية، وكسر الحاجز النفسي لرهبة الامتحان، وتمنى د. أبو علي التوفيق والنجاح للجميع.

ومن جانبه شكر أ. أبو شمالة جهود المشرفين التربويين المبذولة في الميدان.

ومن ناحيته أكد أ. ماضي على ضرورة دراسة نتائج امتحانات الثانوية العامة لمعرفة مستويات الطلبة وارشادهم إلى نقاط الضعف ومعالجتها.

وفي كلمته رحب أ. الحاج بالحضور، وشكر جهود مدير التربية والتعليم المبذولة في تطوير العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “د. أبو علي يجتمع بالمشرفين استعداداً للامتحانات الفصلية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق